على مرّ السنين، يبقى التغيير سيّد الموقف في Hermès؛ فكّل آلية، أو شكل، أو مشبك، أو بكلة صُمّمت أساساً كجزء من سرج أو طقم قد أعيدت صياغتها لتصبح جزءاً مهماً من غرض جديد بالكامل. فكما تتغيّر الحياة وأسلوب عيشها، تتغيّر كذلك رغبات العملاء واحتياجاتهم.
قرّر كلّ من Bruno Gaudichon أمين متحف La Piscine للفنّ والصناعة في Roubaix في فرنسا ومصمّم معرض Harnessing the Roots، ومصمّمة الإنتاج Laurence Fontaine، ترتيب الأغراض وفق محاور ومواضيع بدل التسلسل الزمني، بحيث يتحوّل المعرض إلى سرد للحوار القائم أبداً بين الأغراض المعروضة.
المحاور الخمسة هي: Brides de Gala، وThe horse and its tack، وThe saddle، وBuckled u، وTies and Straps.
ويستقي المعرض إبداعاته من مجموعات ثلاث هي: مجموعة Émile Hermès المكوّنة من كنوز وغرائب صغيرة من متجر Hermès الرئيسي في المبنى رقم 24 Faubourg Saint-Honoré في باريس (فرنسا)، وقد جمعها طوال سنين حياته، ومجموعة Conservatory of Creations ،Hermès ومجموعات الموضة والأغراض والإكسسوارات المعاصرة.
ويُضاف إلى هذه الأغراض أرشيف من الوثائق وفيلم أنتج في العام 1962 ويشرح فيه Robert Dumas وريث دار Hermès ومديرها بين العامين 1951 و1978، فنّ صناعة السرج. ويظهر سحر Hermès وحسّ الخيال من خلال هذا التداخل في المواد والقصص والتقنيات.